Oct 19, 2007

تدوين سياسى غير معهود


استطيع ان اعد لك الاف المصنفات التي كتبت في السياسة ولكن هل تستطيع انت ان تذكر لي اسم المصنف الذي يكتب عن السياسة بانصاف وحيادية ؟ بالطبع انا اسألك عن المستحيل بعينه وأومن مثلك تماما ان سببا رئيسيا في بعد الناس عن السياسة كان قيامهم بدور كرة البلياردو باقتدار فان تكلم هذا سمعت ملاكا منزها وان سمعت غريمه بان انه شيطان زنيم, ولان الناس ما زالوا غير ناضجين(!) فليس للصغار التدخل اذا تكلم الكبار وانما عليهم سماع الكلام وشرب (المر) قبل النوم(!)فتختفي الحقائق بين كومة من الشهادات والمذكرات والتحقيقات والتلميعات وتصفية الحسابات ..ويشعر الناس انهم بصدد الجنون فيزيحون الامر كله وينكبون علي ما يجيدون فعله ..التناكح وتنشئة الاولاد وطلب الستر من المولي الي ان يشب الاولاد وتتكرر الدائرة من جديد ..وفي هذا فانهم لا ينتبهون لاي شيئ ..المدعي يصبح وليا والخائن يصير حكيما والمتسلق يضحي زعيما ومن نقودهم توزع عليهم الصدقات.
انها ليست رفاهية او من الكماليات ان تقرأ وتعرف وتتكلم في السياسة فنحن لا نرتكن علي تاريخ سياسي مشرف او نظام دستوري صارم يحفظ حقوق المواطنين كما في الولايات المتحدة مثلا -والتي لا يعرف اغلب شعبها حتي الان الفارق بين رئيسهم من الصباع المدوحس !- ومن اجل هذا ولأن كل قرار سياسي قد يعني موتي او حياتي -مبيدات مسرطنة او عبارات للمواشي مثلا- او عدم جودة تعليمي - مسخرة الثانوية العامة وما قبلها وما بعدها -أو تأخر زواجي -غلو مستلزمات البناء وبالتالي الايجارات وخلافه- اوسرقتي بالاكراه -من تراكم العاطلين في الشوارع-او اضطراري لقبول الرشوة -لتدني الاجور المستمر وارتفاع الاسعار الاكثر استمرارا خصوصا سعر فرد شعر زوجتي المجعد مثلا ! - او لشرب الذل في المواصلات يوميا -من انعدام التخطيط والاستناد الي سياسة كوبري لكل مواطن الي ان يعود لزوجته سالما كي تطلع عينه! -او احالتي للمعاش المبكر -من نواتج الخصخصةبدون حساب مثلا- او افلاسي وخسارتي للجلد والسقط -لان احد الحيتان اتزنق في شوية ملايين فكة فضارب في البورصة ولهفهم وفك زنقته وربنا يخلينا لبعض!-او ادمان اولادي وفسادهم -لان الشرطة انشغلت عن تجار الصنف بحماية حكماء الدولة.
الان وبعد كل هذا انتويت ان ادون عن الساحة السياسية في مصر بعد عشر سنين من قراءة الصحف بأنواعها وثلاث سنوات من الاحتكاك شبه المباشر.
ايها السادة ..اهديكم هذه المجموعة من التدوينات الحيادية -ولتحكموا بأنفسكم -وكلي امل ان اضيئ شمعة بدلا من ان العن الظلام.

1 comment:

will said...

情趣用品,A片,AIO,AV,AV女優,A漫,免費A片,日本AV,寄情築園小遊戲,情色貼圖,色情小說,情色文學,色情,色情遊戲,一葉情貼圖片區,色情網站,色情影片,微風成人, 嘟嘟成人網,成人,成人貼圖,18成人,成人影城,成人圖片,成人影片,UT聊天室,聊天室,豆豆聊天室,尋夢園聊天室,080聊天室,080苗栗人聊天室,080視訊聊天室,視訊聊天室

a片,色情影片,情色電影,a片,色情,情色網,情色,av,av女優,成人影城,成人,色情a片,日本av,免費成人影片,成人影片,情色a片,sex,免費a片,a片下載,免費a片下載,成人網站,做愛,自拍

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品
情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品.情趣,情趣,情趣,情趣
視訊聊天室

情色,AV女優,UT聊天室,聊天室,A片,視訊聊天室


UT聊天室,視訊聊天室,辣妹視訊,視訊辣妹,情色視訊,視訊,080視訊聊天室,視訊交友90739,美女視訊,視訊美女,免費視訊聊天室,免費視訊聊天,免費視訊,視訊聊天室,視訊聊天,視訊交友網,視訊交友,情人視訊網,成人視訊,哈啦聊天室,UT聊天室,豆豆聊天室,
聊天室,聊天,色情聊天室,色情,尋夢園聊天室,聊天室尋夢園,080聊天室,080苗栗人聊天室,柔情聊天網,小高聊天室,上班族聊天室,080中部人聊天室,中部人聊天室,成人聊天室,成人